الرئيسية / اعلانات زمان / امم افريقيا عودة لإعلانات «2008 و2010».. ظهور خاص لبيومي فؤاد ومحمد ممدوح
امم افريقيا
اعلانات امم افريقيا،امم افريقيا،مصر

امم افريقيا عودة لإعلانات «2008 و2010».. ظهور خاص لبيومي فؤاد ومحمد ممدوح

امم افريقيا 2017 الجابون ها قد بدأت الاستعدادات لبطولة ، بدأها المنتخب الوطني، بقيادة هيكتور كوبر، بإقامة معسكر في استاد القاهرة، ويختتمها مساء اليوم، بلقاءٍ ودي أمام منتخب تونس على نفس الملعب.

وتتمتع هذه البطولة تحديدًا بطابعٍ خاص، إذ تُمثل عودة مصر للمشاركة بعد غيابها عن الثلاث نسخ الماضية، 2012 و2013 و2015. وفي حين يستعد اللاعبون بدنيًا ونفسيًا لخوض البطولة، يستعد الجمهور من ناحيةٍ أخرى للتشجيع وتحفيز اللاعبين، فقد اشتاقت الجماهير المصرية لمساندة المنتخب في المحافل الدولية الكبرى، وتأمل في تكرار إنجاز ثلاثية 2006 و2008 و2010، الذي حققها الجيل الذهبي للفراعنة مع حسن شحاتة.

وارتبطت معنا الثلاثية بعدة ظواهر خارج الملعب، أبرزها الأغاني الوطنية كـ”والله وعملوها الرجالة” لحمادة هلال، و”مشربتش من نيلها” لشيرين عبدالوهاب، حتى أن “المعلم” شحاتة قال عنها مؤخرًا، خلال استضافته ببرنامج “فحص شامل” على قناة “الحياة”، إنها كانت أحد أسباب فوز المنتخب باللقب عام 2008.

بجانب بالأغاني، قادت شركتا المشروبات الغازية “بيبسي” و”كوكاكولا”، الراعيان الرسميان للمنتخب، حملات إعلانية ضخمة عامي 2008 و2010، مثل التي طرحتاها مؤخرًا، أولها إعلان “كوكاكولا” لمساعدة كوبر في اختيار تشكيل المنتخب على لحن أغنية “جدو علي”، وثانيها إعلان تحول “بيبسي” للون الأحمر، لون فانلة المنتخب وصفيحة الـ”كوكاكولا”، بمشاركة اللاعبين رمضان صبحي ومحمد النني ومحمد صلاح، كنوع من الوحدة والتقليل من حدة المنافسة قبيل البطولة.

 اعلانات أمم إفريقيا

وبالعودة لبضعة سنوات إلى الخلف، نسترجع في هذا التقرير أجمل الإعلانات التي شكّلت جزءًا من ذكريات الفوز والبطولة.

إعلان «بيبسي» 2008.. «بوو تريكة»

عكس إعلان الشركة الزرقاء في 2008، قلق منتخبات إفريقيا السمراء من مصر بعد الفوز ببطولة امم افريقيا 2006، حول شيخ قبيلة في أوغندا يروي لأهلها عن أسطورة الكرة المصرية “بووو تريكااا”، كما دار إعلان آخر عن رجل إفريقي يحكي عن حسن شحاتة، الذي يستطيع بحركة واحدة من يده أن يصعد بأعلام الجماهير وهتافاتهم، فيما حمل الإعلان الأخير طفل يرقص بطريقة عصام الحضري، فيوبخه والده لأن عليه تشجيع منتخب بلده، ليرد الطفل أن “كل الناس بتحب الحضري”.

«كوكا كولا» 2008.. في شوارع غانا

لا يخفى على أحد أن بطولة امم افريقيا 2008 أُقيمت في غانا، فصوّرت الشركة الحمراء إعلانًا بشوارع المدينة، دار حول مباراة كرة قدم بين لاعبي المنتخب وقتها، زيدان، شادي محمد، حسام غالي، أحمد حسن، عماد متعب، حسني عبدربه، ومجموعة من الأطفال والشباب الغاني.

«بيبسي» 2010.. «مفيش مناسبة أهم من إنك تشجع مصر» امم افريقيا 2010

كان هذا الهدف الأساسي من إعلان “بيبسي” أثناء بطولة 2010 أنجولا، فتتجول جميع المناسبات، فرحًا كان أو عيد ميلاد أو سبوع، إلى محفل يُشجع في الكبار والصغار المنتخب المصري، وكان الفنان محمد فراج هو بطل إعلان السبوع، حين كان في بداية مسيرته الفنية.

إعلان كوكاكولا 2010.. «بيشجعوا واحنا معاهم»

لعلها أكثر الحملات الإعلانية نجاحًا وتأثيرًا من بين كل ما سبق، “الفتايين بيشجعوا واحنا معاهم”، “المنفسنين بيشجعوا واحنا معاهم”، كما حمل إعلان “المتشائمين” ظهورًا خاص لنجم الساحة الفنية حاليًا، بيومي فؤاد، وظهر الفنان الشاب محمد ممدوح، الذي عرف طريق النجومية مؤخرًا أيضًا، في إعلان “اللي مالهومش فيها”.

المصدر اليوم الجديد

عن MOHAMED MOKHTAR

شاهد أيضاً

شاهد الفنان أحمد رمزي يقدم فكرة أوبر وكريم قبل 56 عاما

رمزي شرح الفكرة في فيلم أُنتج عام 1961 وهو ما طبقته الشركات مؤخرا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *