الرئيسية / اخبار الفن / 17 محطة في زواج «صهر جمال مبارك» من «السيدة الشيك»: «التعارف أوروبي والانفصال قاهري»
%d9%84%d9%8a%d9%84%d9%89-%d8%b9%d9%84%d9%88%d9%8a-%d9%88%d8%b2%d9%88%d8%ac%d9%87%d8%a7

17 محطة في زواج «صهر جمال مبارك» من «السيدة الشيك»: «التعارف أوروبي والانفصال قاهري»

كانت الأنظار تصوب تجاهها دوما لسنوات باعتباره واحدة من أجمل فتيات السينما المصرية، في ظل سؤال متكررا يقول: لماذا لا تتزوج قطة السينما المصرية؟.

 

وفي 2007 وضعت ليلى علوي «البرنسيسة»، كما يطلق عليها معجبيها استنادًا على مسرحيتها المعروفة، إجابة هامة لهذا السؤال بإعلانها الزواج من منصور الجمال، رجل الأعمال المعروف، ما بدا نهاية جميلة لسنوات طويلة من العزوبية، لكن بعد 8 سنوات من الزواج أعلنت «ليلى» طلاقها من «الجمال» في هدوء تام.

 

ونرصد 18 محطة في حياتهما الزوجية حتى الانفصال.

 

  1. في أغسطس 2007 نشرت المواقع الإلكترونية خبرا عاجلا يفيد بأن الفنانة ليلى علوي، البالغة من العمر في ذلك الوقت 45 عامًا، تزوجت من رجل الأعمال منصور الجمال، دون أي تفاصيل توضح حقيقة الخبر من عدمه.

 

  1. اتضح فيما بعد أن منصور الجمال، هو أحد أفراد أكبر العائلات المصرية، ولديه جنسية بلجيكية، ويبلغ من العمر 63 عاما، ولديه 3 أبناء، وله علاقة مباشرة بعائلة رئيس الجمهورية في ذلك الوقت، محمد حسني مبارك، لا سيما أنه عم خديجة الجمال، زوجة جمال مبارك.

 

  1. ذكر تقرير أعدته قناة العربية عام 2007 أن «ليلى» اختفت فجأة عن الأنظار وأغلقت هاتفها المحمول ورفضت الرد على مكالمات أقرب الناس إليها باستثناء شقيقتها وأمها وابنها بالتبني خالد، مؤكدة أنها تقضي وقتها بالكامل بجانب منصور الجمال.

 

  1. وقال أحد المقربين لها لموقع «العربية نت»، عام 2007، إنها بزواجها من «الجمال» تعيش أجمل أيام حياتها، خاصة أن زوجها حرص على أن يوفر لها مناخا مثاليا في الساحل الشمالي حيث حجز شاليه في موقع استراتيجي لقضاء إجازة قد تمتد حتى نهاية أغسطس.

 

  1. بعد تأكد خبر زواجها من «الجمال»، أطلق عليها البعض لقب «حماة ابن الرئيس»، وتندر البعض قائلا: «ناسبنا الحكومة»، في إشارة إلى أغنية تحمل نفس الاسم كانت ضمن أحداث مسرحية «ريا وسكينة».

 

  1. أشارت بعض التقارير الإعلامية نقلا عن تصريحات نشرتها مجلة «أخبار النجوم» أن عائلة «الجمال» تعترض على زواج أحد أفرادها من الفنانة ليلى علوي، لكن «ليلى» أصرت على التمسك بزوجها معلنة أنها ستذهب لأي مكان تكون فيه بجانبه.

 

  1. قالت في تصريحات صحفية عام 2008: «ربنا كرمني بإنسان أحببته وأحبني، فزوجي منصور الجمال رجل اقتصاد عاش أغلب حياته خارج مصر، وهو إنسان رائع وربنا هداني إليه، وسعيدة جدا بفرحة الناس، وأدعو لي أن أكون زوجة صالحة وناجحة»، مضيفة: «هو رجل قوي الشخصية، طيب القلب حنون إلى أبعد درجة، ورغم سنوات عمره الطويلة التي قضاها بالخارج إلا أنه رجل شرقي جدا، متفاهم وأشعر بالراحة أثناء الحديث معه، وأهم ما في الزواج السكينة، وبالفعل أشعر باستقرار وهدوء كاملين بداخلي، ولعل هذا هو السبب في أن كل من يراني هذه الأيام يشعر بأنني مختلفة، في الشكل والسلوك والجمال أيضا، فالحب يجعل الإنسان جميلا».

 

  1. في رأس السنة عام 2011، ظهر «الجمال» برفقة زوجته على شاشات التليفزيون لأول مرة، في برنامج «ستوديو مصر»، على قناة «نايل سينما»، في حلقة خاصة للاحتفال برأس السنة والاحتفاء بمشوار «ليلى» السينمائي.

 

  1. قال «الجمال» خلال الحلقة إنه عرف «ليلى» قبل الزواج بفترة كبيرة، نتيجة حضوره العديد من الحفلات الرسمية التي تقام على شرفها بالسفارة المصرية بالخارج، ولكنها كانت لقاءات رسمية، إلى أن تعرف عليها عن قرب، ونشات بينهما قصة حب انتهت بالزواج.

 

  1. أكد «الجمال» خلال الحلقة أنه يحب «ليلى» كثيرا ويخاف عليها، واصفا إياها بـ«السيدة الشيك»، رافضا المقارنة بينها وبين جميلات الغرب، لأنها أكثر جمالا على حد قوله، وهو ما جعل «ليلى» توقف الحديث وتستأذن من مقدم البرنامج، مفيد فوزي، لتقبل زوجها إعجابا بكلامه.

 

  1. تعرضت لهجوم شديد بعد قيام الثورة في 2011، بسبب علاقة زوجها بأسرة مبارك، لكنها لم تعطِ اهتمامًا لهذا الهجوم، معلنة عام 2012 أنها تفتخر بانتمائها لعائلة زوجها، وأنها قامت بمواساة «خديجة» زوجة جمال مبارك في أزمتها بعد سجن زوجها، ابن الرئيس الأسبق.

 

  1. بعد ثورة يناير بفترة قصيرة، وبالتحديد في بداية 2012 انتشرت شائعة قوية تقول إن «ليلى» انفصلت عن «الجمال» بسبب علاقة المصاهرة بينه وبين عائلة مبارك، وهو ما نفته «ليلى» جملة وتفصيلا، وعمدت إلى الظهور مع زوجها في حفل افتتاح معرض للفن التشكيلي، ورحّبت على غير عادتها بالمصورين لالتقاط الصور لها مع زوجها لتنفي الشائعة.

 

  1. عام 2012 أفادت تقارير إعلامية أن «الجمال» أصيب في حادث أثناء عودته من العين اللسخنة، وأن زوجته الفنانة ليلى علوي اضطرت إلى تأجيل تصوير مسلسل «نابليون والمحروسة» من أجل مرافقته للعلاج في الخارج، وهو ما ينفي أي نية للانفصال بينهما.

 

  1. في يناير 2013 انتشرت شائعة على لسان مستشار إعلامي مزيف لـ«ليلى» تقول إنها وزوجها انفصلا عن بعضهما البعض، لكنها أعلنت تكذيت هذا المستشار قائلة إنها وزوجها يعيشان في جو أسري هادئ، نافية وجود مستشار إعلامي لها من الأساس، وهو ما أكده «الجمال».

 

  1. أعرب «الجمال»، في 2013، اندهاشه الخروج شائعات تفيد بانفصاله عن زوجته، قائلا: «من يفعل ذلك شخص يسعى للشهرة من خلال التشهير باسم ليلى علوي»، وطالب وسائل الاعلام تحري الدقة في الأخبار التي تقوم ببثها.

 

  1. عقب وفاة الفنانة فاتن حمامة في يناير 2015، ذكرت مجلة «أنا زهرة» أن «ليلى ومنصور» وجها دعوة إلى عمر الشريف، عن طريق صديقه وزير الآثار السابق، زاهي حواس، لتناول الغداء في محاولة منهما لإخراجه من حالة الحزن والاكتئاب التي يعيشها منذ وفاة «فاتن»، وذكر التقرير أن «الشريف» لبى الدعوة وتناول معهما الغداء في أحد فنادق القاهرة المطلة على النيل.

 

  1. في فبراير 2015 انفصلت الفنانة ليلى علوي عن زوجها رجل الأعمال منصور الجمال، قائلة في تصريحات لـ«اليوم السابع» إنه مازالت تجمعهما علاقة صداقة واحترام وتقدير، وذكرت تقارير إعلامية أنها انتقلت للعيش في منزل والدتها.

المصدر :  المصري اليوم

عن MOKHTAR MOHAMED

شاهد أيضاً

اخبار الفن

اخبار الفن :53 معلومةعن«أبو الدبل»:هرب من الثأر وعمل كمسرى وتزوج 9مرات وتأخر دفنه لجمع مصاريف الدفن

اخبار الفن زمان .. في ربيع عام ١٩٦٢، يجلس المخرج حسن الإمام في «البلاتوه» خلف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *